شبكة السراب الثقافية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شبكة ثقافية ادبية متنوعة وشاملة

المواضيع الأخيرة

» 05 نيسان عيد ميلاد اميرة دمشق
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty6/8/2023, 9:34 pm من طرف روان علي شريف

» أنا بهذه اللحظة
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty10/28/2021, 8:01 am من طرف جاك

» على الرصيف
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty6/13/2020, 5:40 pm من طرف روان علي شريف

» بوابة الجحيم
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty6/13/2020, 4:58 pm من طرف روان علي شريف

» الكاتب علي شريف روان في حوار لـ"الديوان"
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty6/28/2019, 5:05 pm من طرف روان علي شريف

»  فردوس مليندا المفقود.
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty3/12/2019, 1:20 am من طرف روان علي شريف

» بدري فركوح
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty3/4/2019, 11:56 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» ليلى العفيفة
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty3/4/2019, 11:52 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» مجموعة مؤلفات محمد حسنين هيكل
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty1/27/2019, 3:42 pm من طرف نبيل اوزاعي

» ألفية العياط فى النحو
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty11/9/2018, 3:13 am من طرف محمود العياط

» ديوان إنشق القمر
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty8/14/2018, 2:05 am من طرف محمود العياط

»  ديوان بومبا والاقزام
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty2/25/2018, 3:39 am من طرف محمود العياط

» بريد الموتى
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty1/23/2018, 2:35 am من طرف روان علي شريف

» ديوان دحش قرم ودانك
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty12/21/2017, 4:33 am من طرف محمود العياط

»  ديوان حادى يابادى يا كرنب زبادى
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty10/14/2017, 6:21 am من طرف محمود العياط

» من عجائب الأرقام
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty5/24/2017, 9:36 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» ابن الرومي
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty5/24/2017, 9:20 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

»  قصيدة حبك وقلبى
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty8/13/2016, 11:05 pm من طرف محمود العياط

» الأعشى الأكبر
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty6/11/2016, 4:17 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» مساء الخير
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty5/2/2015, 8:40 am من طرف السراب

» مي زيادة
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty4/22/2015, 11:17 am من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» لبيد بن ربيعة
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty12/28/2014, 4:44 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» زهير بن أبي سلمى
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty12/20/2014, 4:32 am من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» جبران خليل جبران
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty12/5/2014, 2:16 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» إيايا أبو ماضي
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty11/5/2014, 2:09 am من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» حمل برنامح تعلم اللغة الانجليزيه على جهازك المحمول
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty9/11/2014, 10:04 pm من طرف poopy87

» أوبريت ملحمة تحتمس الرابع ولوحة الاحلام
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty7/28/2014, 9:41 am من طرف محمود العياط

»  سيف الفراق
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty7/22/2014, 2:59 am من طرف محمود العياط

»  ديوان اعشقك جدا
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty7/22/2014, 2:56 am من طرف محمود العياط

» ديوان الحديث مع النفس البشرية
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty7/22/2014, 2:54 am من طرف محمود العياط

» عمرو بن كلثوم
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty6/14/2014, 6:02 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» طرفة بن العبد
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty5/28/2014, 5:26 am من طرف المهندس جورج فارس رباحية

»  ديوان رصاصة فى قلب الجياد العجوزة
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty5/20/2014, 10:40 pm من طرف محمود العياط

» شهداء 6 أيار 1916
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty5/6/2014, 5:45 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» الياس قنصل
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty4/23/2014, 4:20 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» زكي قنصل
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty4/23/2014, 4:18 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» فضائية الجزيرة إحدى أسلحة قطر
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty4/3/2014, 6:05 pm من طرف طالب علي

» إضافة رائعة للفايرفوكس ( ميزة AutoPager ) تجعل كل المواضيع في صفحة واحدة
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty4/2/2014, 4:47 pm من طرف العـدوي

» محمود درويش مؤلفات ودواوين
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty3/20/2014, 9:56 pm من طرف wadfay

» حاتم الطائي
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty3/20/2014, 6:35 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» حكمة اليوم
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty3/2/2014, 6:03 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» امرؤ القيس
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty3/2/2014, 5:55 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» محتويات مكتبة الروايات
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty2/9/2014, 4:26 pm من طرف أريج الورد

» تقديم ديوان رصاصة فى قلب الجياد العجوزة محمود العياط
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty2/1/2014, 8:33 pm من طرف محمود العياط

» الحارث بن حلزة
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty1/21/2014, 7:36 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» مجموعة من الاغاني النادرة لكاظم الساهر تجدونها عند السراب فقط لا غير
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty1/19/2014, 10:02 am من طرف mas12ter

» رخصة زواج للمؤجل اداريا
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty1/8/2014, 9:17 am من طرف anas198510

» الف ليلة وليلة
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty1/8/2014, 2:01 am من طرف سعيد خليف

» عنترة العبسي
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty1/5/2014, 6:30 pm من طرف المهندس جورج فارس رباحية

» معجم المصطلحات النفسية انكليزي فرنسي عربي
كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty11/24/2013, 1:33 pm من طرف محمد حمد

شاطر

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

4 مشترك

    كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني

    المهندس
    المهندس
    سرابي جديد
    سرابي جديد


    ذكر
    عدد المشاركات : 6
    عدد مرات الشكر : 0

    كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني

    مُساهمة من طرف المهندس 2/28/2010, 5:09 pm

    مـحـطــات

    الاولى : قال البروفسور هنري كربن استاذ الفلسفة في جامعة السوربون والمستشرق الفرنسي الشهير:*
    اعتقد انّ المذهب الشيعي هو المذهب الوحيد الذي حافظ على علاقة الهدا ية الإلهية بين الخالق والمخلوق إلى الأبد،فقد جعل الولاية مستمرة متصلة حية، فالدين اليهودي ختم النبوة التي هي علاقة واقعية بين الّله والعالم الإنساني في النبي موسى وأنكر نبوة المسيح ومحمد بعد ذلك، كذلك المسيحيون توقّفوا عند المسيح أيضاً، وتوقف أهل السنة عند النبي محمد أيضاً، و اعتقدوا انّ علاقة الخالق بمخلوقه قد انتهت بخاتميته ; و أما المذهب الشيعي فهو المذهب الوحيد الذي يؤمن بأنّ النبوة ختمت بنبوة النبي محمد غير أنه يعتقد بأن الولاية التي هي علاقة الهداية المكملة مستمرة حية بعد النبي إلى الأبد

    · سيره الائمه / مهدي البيشوائي

    الثانيه: دكتور جامعه كمبريدج البريطانيه (دي جري)*

    يعتقد أخصائي الجينات في جامعة كيمبريج البريطانية، (اوبري دي جري)، أن العمر سيمدد بشكل مذهل ليصل الألف سنة في وقت قريب. ويشرح لنا ذلك فيما يلي:إن التقدم في السن ظاهرة جسدية تظهر أثارها على أجسامنا، وبالتالي، سيكون بوسعنا في المستقبل، مع التطور المستمر لعلم الطب، على التعامل مع تقدم السن، بفعالية، تماما كما نتعامل به مع الكثير من الأمراض اليوم.أعتقد أننا نقترب من ذلك اليوم بفضل المشروع العلمي استراتيجيات القياس الهندسي لقدرات الجسم بفعل التقدم السني) أو ما يرمز له بـ"سانس"، الذي يهدف إلى منع تقدم العمر واكتشاف طرق معالجته.ليس ذلك المشروع مجرد فكرة فقط، بل هو مخطط مفصل تفصيلا دقيقا لإصلاح كل أنواع تلف الجزيئات والخلايا التي تحدث لنا على مر السنين.وكل طريقة من هذه الطرق العلمية هي إما في طور العمل، بشكل مبدئي، حاليا (هناك اختبارات علاجية)، أو مستندة إلى تقنيات موجودة وتحتاج للدمج بينها ليس إلا.هذا يعني أن أجزاء هذا المشروع كلها سيبدأ تطبيقها على الفئران في غضون عشرة أعوام، وربما لا يستغرق الوقت سوى عشرة أعوام أخرى قبل أن تطبق على البشر.عندما نكتشف هذه الطرق العلاجية فمن المأمول انه، لن ينال منا حينها الضعف أو العجز، ولن تصيبنا تلك الأمراض المروعة، بفعل الشيخوخة.سنموت يوما ما بطبيعة الحال- إذا قطعنا الطريق دون حذر، أو لدغتنا حية، أو أصابنا فيروس الانفلاونزا، أو ما شبه ذلك - لكن ليس بالشكل الذي يفعله الدهر بالأغلبية منا حاليا.قد يحدث ذلك خلال عمر البعض ممن هم على قيد الحياة، بحيث سيستفيد من هذه العلاجات التي تُصلح الضرر المتراكم، من هم في متوسط العمر والمسنين الذين عانوا من قسط وافر من الضرر، على حد سواء.أعتقد أن الشخص الذي سيستطيع العيش إلى غاية الألف سنة هو في الستين من عمره حاليا. إن الأمر معقد للغاية، لأن تقدم السن معقد في حد ذاته.هناك سبعة أنواع من الأضرار التي تصيب الجزيئات والخلايا وتؤثر على أجسامنا سلبيا - بما فيها الخلايا المفقودة ولا يتم تعويضها والتغييرات الطارئة على كروموسوماتنا.ويمكن إصلاح كل ضرر من هذه الأضرار سواء عن طريق التقنيات المتوفرة حاليا، أو تلك التي في طور الإنشاء.

    'حيوية لا كهولة'

    سيكون طول العمر متنوعا أكثر مما هو عليه في هذا الوقت الذي يموت فيه الناس بأعمار تتراوح بين 65 و90 عاما، لأن العجز والضعف لن يصيبنا بفعل الزمن.سيكون متوسط العمر بضعة آلاف سنة، وهذه الأرقام من باب التخمين، بطبيعة الحال، لكنها تستند إلى النسب الحالية التي يموت فيها الشباب.فإذا كنت شابا واعيا بالمخاطر إلى حد ما، وتعيش في الوقت الحاضر، في حي راق، خال من العنف، ففرص موتك العام المقبل أقل من واحدة في الألف، ما يعني، إذا بقيت على تلك الحال للأبد، ستكون حظوظك في العيش إلى أكثر من ألف سنة، خمسين %.ولا تنسى أنه لن تعيش ذلك العمر الذي كان يمكنك عيشه في العجز والكهولة والتبعية للغير، بل ستعيشه شابا مفعما بالحيوية، جسديا وذهنيا، إلى اليوم الذي تخطأ فيه في تقييم سرعة تلك الشاحنة القادمة باتجاهك!



    هل يحب علينا أن نعالج تقدم السن؟

    ستغيّر المعالجة المضادة لتقدم السن المجتمعات بطرق شتى.إن بعض الناس خائفون من هذا الأمر إلى درجة أنهم يعتقدون أنه الأفضل على البشر تقبّل تقدم العمر كما هو.ويعتقد الدكتور دي جري أن ذلك تفكيرا شيطانيا، لأنه ينادي بحرمان الناس من حقهم في الحياة.يعد حق اختيار الحياة أو الموت أكثر حقوق الإنسان الأساسية؛ وبالمقابل، يبقى واجب منح الآخرين تلك الفرصة،على أحسن وجه، أكثر الواجبات الأساسية في الحياة. لا فرق هناك بين إنقاذ حياة أو تمديدها، لأن في كلتا الحالتين، نعطي الناس المزيد من الحياة. فقول إنه لا يجب معالجة تقدم السن كلام متخلف، وذلك يعني أن العجزة لا يستحقون علاجا طبيا.

    ارادة الرب

    يقول الناس إننا سنعاني حينها من الضجر، لكني أقول إننا سنوفر المصادر لتحسين قدرات الناس للانتفاع من الحياة إلى أقصى الحدود.فذووا العلم من الناس، والذين لديهم الوقت لاستعمال ثقافتهم، لا يضجرون في أيامنا هذه، ولا أستطيع أن أتصور أنهم لن يجيدوا مايستمتعون به وفي النهاية، هناك من يخشى أن ذلك يعني القيام بدور الإله ومعاكسة طبيعة الحياة. لكن- في نظري- من غير الطبيعي أن نتقبل العالم كما نجده.فمنذ اختراعنا للنار والعجلات، ما فتئنا نتباهى بقدراتنا ورغبتنا المتأصلة في تصليح الأشياء التي لا نحبها في أنفسنا وبيئتنا.سوف نتجه عكس ذلك الجانب الأساسي من طبيعة الإنسان إذا حكمنا بأن شيئا مروعا مثل تحوّل المرء إلى كائن ضعيف وعاجز وتابع لغيره هو أمر لا بد أن نتقبله للأبد.إذا كان تغيير العالم يعني القيام بدور الإله، فربما هي طريقة أخرى من الطرق التي خلقنا الله من أجلها على صورته.يذكر أن اوبري دي جري يترأس مشروع 'سانس' العلمي في جامعة كيمبريج كما يشرف على جائزة فأر ماتوشالح، اشارة الى رجل في العهد القديم عاش مئات السنين، التي تمنح في إطار دراسات تمديد العمر التي تجري تجاربها على الفئران. *من موقع BBC Arabic . com

    الثالثة: العلماء والفلاسفة الغربيون وفكره المنقذ*

    أ‌) لقد صرح علماء وفلاسفة غربيون بان العالم ينتظر المصلح العظيم الذي يأخذ بزمام الامور ويوحد الجميع تحت شعار واحد فهذا الفيلسوف الانجليزي الشهير " برتراند راسل " يقول : ( ان العلم في انتظار مصلح يوحد العلم تحت علم واحد وشعار واحد )

    ب‌) وهذا انشتاين صاحب النظريه النسبيه يقول : ( ان اليوم الذي يسود العالم كله الصلح والصفاء ويكون الناس متحابين متاخين ليس ببعيد ) *المهدي المنتظر في الفكر الاسلامي مركز الرساله ص9

    الرابعه : من كتاب الاستاذ عباس محمود العقاد

    بشر الفيلسوف الانجليزي الشهير برناردشو في كتابه ( الانسان والسوبر مان ) بمجيء المصلح وفي ذلك يقول الاستاذ العقاد في كتابه الذي سماه " برناردشو " معلقا : يلوح لنا سوبر مان شو ليس بالمستحيل وان دعوته اليه لا تخلو من حقيقه ثابته .

    المهدي المنتظر في الفكر الاسلامي مركز الرساله ص9

    الخامسه : الغيبة الصغرى والتسليم بولادة المهدي "عليه السلام "

    من المسائل المهمة التي نستطيع ان نستدل - نستدل بها امام الذين قالوا بان هذا الشخص لا وجود له وانما هو من نسج خيال المسلمين الشيعه - بها على وجود الامام محمد بن الحسن المهدي "ع" مسأله الغيبه الصغرى واليك عزيزي القاريء هذا النص "ان المهدي حقيقه عاشتها امه من الناس وعبر عنها السفراء والنواب طيله سبعين عاما من خلال تعاملهم مع الاخرين لم يلحظ عليهم احد كل هذه المده تلاعبا في الكلام او تحايلا في التصرف او تهافتا في النقل فهل تتصور – بربك – ان بامكان اكذوبه ان تعيش سبعين عاما ويمارسها اربعه على سبيل الترتيب كلهم يتفقون عليها ويظلون يتعاملون على اساسها وكانها قضيه يعيشونها بانفسهم ويرونها باعينهم دون ان يبدر منهم أي شيء يثير الشك ودون ان يكون بين الاربعه علاقه خاصه متميزه تتيح لهم نحوا من التواطؤ ويكسبون من خلال ما يتصف به سلوكهم من واقعيه ثقه الجميع وايمانهم بواقعيه القضيه التي يدعون انهم يحسونها ويعيشون معها ؟!

    لقد قيل قديما : ان حبل الكذب قصير ومنطق الحياة يثبت ايضا ان من المستحيل عمليا بحساب الاحتمالات ان تعيش اكذوبه بهذا الشكل وكل هذه المده وضمن كل تلك العلاقات ولاخذ والعطاء ثم تكسب ثقه جميع من حولها وهكذا تعرف ان ظاهره الغيبه الصغرى يمكن ان تعتبر بمثابه تجربه علميه الاثبات مالها من واقع موضوعي والتسليم بالامام القائد بولادته وحياته وغيبته واعلانه العام عن الغيبه الكبرى التي استتر بموجبها عن المسرح ولم يكشف نفسه لاحد " بحث حول الامام المهدي للشهيد الصدر

    السادسه : طول عمر الدجال ( التفاته من الشيخ الطوسي )

    ذكر الشيخ الطوسي قد في كتاب الغيبه استدلالا جميلا بخصوص طول عمر الامام "ع" نورده تتميما للفائده :" روى اصحاب الحديث ان الدجال موجود وانه كان في عصر النبي "ص" وانه ياتي الى الوقت الذي يخرج فيه وهو عدو الله فاذا جاز ( طول العمر ) في عدو الله لضرب من المصلحه فكيف لا يجوز مثله في ولي الله .. "

    الغيبه للشيخ الطوسي ص113

    السابعه : نظريه المصلح في الأناجيل

    ذكر صاحب كتاب المصلح العالمي عده مقاطع من الاناجيل ( يوحنا , لوقا , متى ) تدل على وجود فكره المصلح والمنقذ العالمي عند النصارى ونحن هنا نورد نصا واحدا طلبا للاختصار : " وفيما هو – أي (السيد) المسيح (عليه السلام ) – جالس على جبل الزيتون تجاه الهيكل ساله بطرس ويعقوب ويوحنا واندراوس على انفراد : قل لنا متى يكون هذا( أي خروجك ) ؟ وما هي العلامة عندما يتم جميع هذا ؟ فاجابهم يسوع وابتدا يقول : فان كثيرين سيأتون باسمي قائلين اني انا هو ويضلون كثيرين فاذا سمعتم بحروب وباخبار فلا ترتاعوا , لانها لابد ان تكون ولكن ليس المنتهى بعد ..." المصلح العالمي من النظريه الى التطبيق للسيد نذير الحسيني ص25



    الثامنة : رسالة الإمام "عليه السلام " إلى سفيره الرابع

    " حدثنا ابو محمد الحسن ابن احمد المكتب قال : كنت بمدينه السلام ( بغداد ) في السنه التي توفي فيها الشيخ على بن محمد السمري " قد " ( السفير الرابع ) فحضرته قبل وفاته بأيام فاخرج الى الناس توقيعا (يطلق التوقيع على الاوامر والرسائل الصادره منه عج ) نسخته : " بسم الله الرحمن الرحيم يا علي بن محمد ألسمري أعظم الله اجر اخوانك فيك فانك ميت مابينك وبين سته ايام فاجمع امرك ولا توصي الى احد يقوم مقامك بعد وفاتك فقد وقعت الغيبه الثانيه – في بعض النسخ الغيبه التامه – فلا ظهور الا بعد اذن الله عز وجل وذلك بعد طول الامد وقسوه القلوب وامتلاء الارض جورا وسياتي شيعتي من يدعي المشاهده الا فمن ادعى المشاهده قبل خروج السفياني والصيحه فهو كاذب مفتر ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم "

    كمال الدين وتمام النعمه للشيخ الصدوق ص516

    التاسعه : نطق روح القدس على لسانك

    عن عبد السلام بن صالح الهروي قال : سمعت دعبل بن علي الخزاعي يقول : انشدت مولاي الرضا "عليه السلام " قصيدتي التي اولها : مدارس ايات خلت من تلاوه – ومنزل وحي مقفر العرصات

    فلما انتهيت الى قولي :

    خروج امام لامحاله خارج -- يقوم على اسم الله والبركات

    يميز فينا كل حق وباطل -- ويجزي على النعماء والنقمات

    بكى الرضا عليه السلام بكاء شديد ثم رفع راسه الي فقال لي : ياخزاعي نطق روح القدس على لسانك بهذين البيتين فهل تدري من هذا الامام ومتى يقوم ؟ فقلت : لا يامولاي الا اني سمعت بخروج امام منكم يطهر الارض من الفساد ويملا ها عدلا

    فقال : يادعبل الامام بعدي محمد(الجواد) ابني وبعد محمد ابنه علي(الهادي) وبعد علي ابنه الحسن(العسكري) وبعد الحسن ابنه الحجه القائم المنتظر في غيبته المطاع في ظهوره لو لم يبق من الدنيا الا يوم واحد لطول الله عز وجل ذلك اليوم حتى يخرج فيملأها عد لا كما ملئت جورا وظلما.." عيون اخبار الرضا "ع" للشيخ الصدوق ج1 ص297

    العاشره :الإمام الرضا "عليه السلام" يضع يده على رأسه عند ذكر الحجة "عجل الله فرجه".

    كتب أحد علماء الإمامية كتاباً في وفاة الإمام الرضا عليه السلام اسمه (تأجيج نيران الأحزان في وفات سلطان خراسان) ومن منفردات هذا الكتاب انّه قال: لما أنشد دعبل الخزاعي قصيدته التائية على الإمام الرضا عليه السلام، ولمّا وصل إلى قوله:

    خروج إمام لا محالة خارج يقوم على اسم الله بالبركات

    قام الإمام الرضا عليه السلام على قدميه، وأطرق رأسه إلى الأرض، ثم وضع يده اليمنى على رأسه وقال: (اللهم عجّل فرجه ومخرجه، وانصرنا به نصراً عزيزاً)

    منتهى الآمال للشيخ عباس ألقمي.

    الحادية عشره : رجل في المسجد يعترض على دعائنا للإمام المهدي "عجل الله فرجه "

    ألقيت في احد المساجد كلمه استعرضت فيها بعض الأمور التي تخص الإمام المهدي " عجل الله فرجه " وبعد اكمالي للحديث أردت الخروج من المسجد, فاعترضني رجل وقال : لا تدعوا للإمام المهدي لأنكم بدعائكم كأنما تقولون: لا دور ولا نفع للعلماء .. كنت في وقتها احمل كتاب للسيد محمد تقي المدرسي فقلت للرجل هذا السيد المدرسي وهو يقول ادعوا للإمام المهدي بالفرج ..ثم انتهى الكلام بيننا بلا نتيجة للطرفين ..
    لقد وجدت اثناء تصفحي للانترنت كتاب ( موسوعة الاسئله العقائدية ) الذي بين مؤلفه فيه فلسفه الدعاء للامام بالفرج مما ذكرني بذلك الرجل , فرأيت من المناسب اقتطاع هذا النص من الكتاب : " إمّا أن يكون المراد من الفرج المذكور في الدعاء هو فرج المؤمنين والمظلومين في العالم ، وإنما نسب وأضيف إلى الإمام المهديّ (عليه السلام) باعتباره الفاعل لهذا الفرج بإذن الله تعالى كما تواتر هذا المعنى في روايات الشيعة والسنّة حيث ذكرت إنه يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وجوراً
    إن الدعاء بتعجيل الفرج في الواقع هو دعاء لنا ، لأنّ فرجه (عليه السلام) هو فرج لكل المظلومين والمضطهدين في العالم ، لأنّ الإمام المهديّ (عليه السلام) سيعيد كلّ حقّ إلى أهله ، وسينتقم من الظالمين .


    وإمّا أن يراد منه بأنّه دعاء بالفرج للإمام المهديّ (عليه السلام) ، لأنّه ـ على مبنى الشيعة ـ حيّ يرزق وغائب عن الأنظار ، ويرى ما يجري لأُمّة جدّه محمّد (صلى الله عليه وآله) من ظلم وقتل ، وتشريد واضطهاد ، وهو ابن النبيّ (صلى الله عليه وآله) ، والإمام الثاني عشر عند أكثر المسلمين ، حيث ذهب كثير من العلماء من شتّى الفرق الإسلامية ، إلى أنّ الثاني عشر في حديث " الخلفاء بعدي اثنا عشر " هو الإمام المهديّ (عليه السلام فالإمام المهديّ يتألّم أشدّ ألم ، وهو في كربة عظمى ، وهو يشاهد ما يجري على المسلمين من أنواع الكربات"



    ملحقات الطبعه الثانيه

    فكره المهدي ( المنقذ ) في ...

    المعتقدات المسيحية

    (ففي الفصل السادس والتسعون من إنجيل برنابا. يسأل الكاهن السيد المسيح (عليه السلام): هل أنت مسيا الله الذي ننتظره؟
    أجاب يسوع: حقاً إن الله وعد هكذا ولكني لست هو لأنه خلق قبلي وسيأتي بعدي.
    أجاب الكاهن: إننا نعتقد من كلامك وآياتك على كل حال أنك نبي وقدوس الله لذلك أرجوك باسم اليهودية كلها وإسرائيل أن تفيدنا حباً في الله بأية كيفية سيأتي (مسّيا)؟
    أجاب يسوع: لعمر الله الذي تقف بحضرته نفسي إني لست (مّسياً) الذي تنتظره كل قبائل الأرض كما وعد الله أبانا إبراهيم قائلاً: بنسلك أبارك كل قبائل الأرض ولكن عندما يأخذني الله من العالم سيثير الشيطان مرة اخرى هذه الفتنة الملعونة بأن يحمل عدم التقوى على الاعتقاد بأني الله وابن الله، فيتنجس بسبب هذا كلامي وتعليمي حتى لا يبقى ثلاثون مؤمناً، حينئذٍ يرحم الله العالم ويرسل رسوله الذي خلق كل الأشياء لأجله، الذي سيأتي من الجنوب بقوة، وسيبيد الأصنام وعبدة الأصنام، وسينزع من الشيطان سلطته على البشر، وسيأتي برحمة الله لخلاص الذين يؤمنون به، وسيكون من يؤمن به مباركاً.
    )
    انجيل برنابا ترجمه الدكتور خليل سعادة ص146

    المعتقدات اليهودية

    الْمَزْمُورُ السَّابِعُ وَالثَّلاَثُونَ

    لِدَاوُدَ

    لاَ يُقْلِقْكَ أَمْرُ الأَشْرَارِ، وَلاَ تَحْسِدْ فَاعِلِي الإِثْمِ، 2فَإِنَّهُمْ مِثْلَ الْحَشِيشِ سَرِيعاً يَذْوُونَ، وَكَالْعُشْبِ الأَخْضَرِ يَذْبُلُونَ. 3تَوَكَّلْ عَلَى الرَّبِّ وَاصْنَعِ الْخَيْرَ. اسْكُنْ فِي الأَرْضِ (مُطْمَئِنّاً) وَرَاعِ الأَمَانَةَ. 4ابْتَهِجْ بِالرَّبِّ فَيَمْنَحَكَ بُغْيَةَ قَلْبِكَ. 5سَلِّمْ لِلرَّبِّ طَرِيقَكَ وَتَوَكَّلْ عَلَيْهِ فَيَتَوَلَّى أَمْرَكَ. 6يُظْهِرُ بَرَاءَتَكَ كَالنُّورِ، وَحَقَّكَ ظَاهِراً كَشَمْسِ الظَّهِيرَةِ. 7اسْكُنْ أَمَامَ الرَّبِّ وَانْتَظِرْهُ بِصَبْرٍ، وَلاَ تَغَرْ مِنَ الَّذِي يَنْجَحُ فِي مَسْعَاهُ، بِفَضْلِ مَكَائِدِهِ. 8كُفَّ عَنِ الْغَضَبِ، وَانْبُذِ السَّخَطَ، وَلاَ تَتَهَوَّرْ لِئَلاَّ تَفْعَلَ الشَّرَّ. 9لأَنَّ فَاعِلِي الشَّرِّ يُسْتَأْصَلُونَ. أَمَّا مُنْتَظِرُو الرَّبِّ فَإِنَّهُمْ يَرِثُونَ خَيْرَاتِ الأَرْضِ. 10فَعَمَّا قَلِيلٍ (يَنْقَرِضُ) الشِّرِّيرُ، إِذْ تَطْلُبُهُ وَلاَ تَجِدُهُ. 11أَمَّا الْوُدَعَاءُ فَيَرِثُونَ خَيْرَاتِ الأَرْضِ وَيَتَمَتَّعُونَ بِفَيْضِ السَّلاَمِ.

    12يَكِيدُ الشِّرِّيرُ كَثِيراً لِلصِّدِّيقِ وَيَصِرُّ عَلَيْهِ بِأَسْنَانِهِ. 13وَلَكِنَّ الرَّبَّ يَضْحَكُ مِنْهُ لأَنَّهُ يَرَى أَنَّ يَوْمَ عِقَابِهِ آتٍ. 14قَدْ سَلَّ الأَشْرَارُ سُيُوفَهُمْ وَوَتَّرُوا أَقْوَاسَهُمْ لِيَصْرَعُوا الْمِسْكِينَ وَالْفَقِيرَ، لِيَقْتُلُوا السَّالِكِينَ طَرِيقاً مُسْتَقِيمَةً. 15لَكِنَّ سُيُوفَهُمْ سَتَخْتَرِقُ قُلُوبَهُمْ وتَتَكَسَّرُ أَقْوَاسُهُمْ.

    16الْخَيْرُ الْقَلِيلُ الَّذِي يَمْلِكُهُ الصِّدِّيقُ أَفْضَلُ مِنْ ثَرْوَةِ أَشْرَارٍ كَثِيرِينَ، 17لأَنَّ سَوَاعِدَ الأَشْرَارِ سَتُكْسَرُ، أَمَّا الأَبْرَارُ فَالرَّبُّ يَسْنِدُهُمْ. 18الرَّبُّ عَلِيمٌ بِأَيَّامِ الْكَامِلِينَ، وَمِيرَاثُهُمْ يَدُومُ إِلَى الأَبَدِ. 19لاَ يُخْزَوْنَ فِي زَمَانِ السُّوءِ، وَفِي أَيَّامِ الْجُوعِ يَشْبَعُونَ. 20أَمَّا الأَشْرَارُ فَيَهْلِكُونَ وَأَعْدَاءُ الرَّبِّ كَبَهَاءِ الْمَرَاعِي بَادُوا، انْتَهَوْا؛ كَالدُّخَانِ تَلاَشَوْا. 21يَقْتَرِضُ الشِّرِّيرُ وَلاَ يَفِي، أَمَّا الصِّدِّيقُ فَيَتَرََّأفُ وَيُعْطِي بِسَخَاءٍ. 22فَالَّذِينَ يُبَارِكُهُمُ الرَّبُّ يَرِثُونَ خَيْرَاتِ الأَرْضِ، وَالَّذِينَ يَلْعَنُهُمْ يُسْتَأْصَلُونَ.

    23الرَّبُّ يُثَبِّتُ خَطَوَاتِ الإِنْسَانِ الَّذِي تَسُرُّهُ طَرِيقُهُ. 24إِنْ تَعَثَّرَ لاَ يَسْقُطُ، لأَنَّ الرَّبَّ يَسْنِدُهُ بِيَدِهِ. 25كُنْتُ صَبِيّاً، وَأَنَا الآنَ شَيْخٌ، وَمَا رَأَيْتُ صِدِّيقاً مَتْرُوكاً، وَلاَ ذُرِّيَّةً لَهُ تَسْتَجْدِي خُبْزاً. 26يَتَرََّأفُ الْيَوْمَ كُلَّهُ، وَيُقْرِضُ الآخَرِينَ. وَتَكُونُ ذُرِّيَّتُهُ بَرَكَةً لِغَيْرِهِمْ.

    27حِدْ عَنِ الشَّرِّ وَاصْنَعِ الْخَيْرَ، فَتَسْكُنَ مُطْمَئِنّاً إِلَى الأَبَدِ. 28لأَنَّ الرَّبَّ يُحِبُّ الْعَدْلَ، وَلاَ يَتَخَلَّى عَنْ أَتْقِيَائِهِ، بَلْ يَحْفَظُهُمْ إِلَى الأَبَدِ. أَمَّا ذُرِّيَّةُ الأَشْرَارِ فَتَفْنَى. 29الصِّدِّيقُونَ يَرِثُونَ خَيْرَاتِ الأَرْضِ وَيَسْكُنُونَ فِيهَا إِلَى الأَبَدِ. 30فَمُ الصِّدِّيقِ يَنْطِقُ دَائِماً بِالْحِكْمَةِ، وَيَتَفَوَّهُ بِكَلاَمِ الْحَقِّ 31شَرِيعَةُ إِلَهِهِ ثَابِتَةٌ فِي قَلْبِهِ، فَلاَ تَتَقَلْقَلُ خَطَوَاتُهُ. 32يَتَرَبَّصُ الشِّرِّيرُ بِالصِّدِّيقِ وَيَسْعَى إِلَى قَتْلِهِ. 33لَكِنَّ الرَّبَّ لاَ يَدَعُهُ يَقَعُ فِي قَبْضَتِهِ، وَلاَ يَدِينُهُ عِنْدَ مُحَاكَمَتِهِ. 34انْتَظِرِ الرَّبَّ وَاسْلُكْ دَائِماً فِي طَرِيقِهِ، فَيَرْفَعَكَ لِتَمْتَلِكَ الأَرْضَ، وَتَشْهَدَ انْقِرَاضَ الأَشْرَارِ.

    35قَدْ رَأَيْتُ الشِّرِّيرَ مُزْدَهِراً وَارِفاً كَالشَّجَرَةِ الْخَضْرَاءِ الْمُتَأَصِّلَةِ فِي تُرْبَةِ مَوْطِنِهَا، 36ثُمَّ عَبَرَ وَمَضَى، لَمْ يُوجَدْ. فَتَّشْتُ عَنْهُ فَلَمْ أَعْثُرْ لَهُ عَلَى أَثَرٍ. 37لاَحِظِ الْكَامِلَ وَانْظُرِ الْمُسْتَقِيمَ، فَإِنَّ نِهَايَةَ ذَلِكَ الإِنْسَانِ تَكُونُ سَلاَماً. 38أَمَّا الْعُصَاةُ فَيُبَادُونَ جَمِيعاً. وَنِهَايَةُ الأَشْرَارِ انْدِثَارُهُمْ، 39لَكِنَّ خَلاَصَ الأَبْرَارِ مِنْ عِنْدِ الرَّبِّ، فَهُوَ حِصْنُهُمْ فِي زَمَانِ الضِّيقِ. 40يُعِينُهُمُ الرَّبُّ حَقّاً، وَيُنْقِذُهُمْ مِنَ الأَشْرَارِ، وَيُخَلِّصُهُمْ لأَنَّهُمُ احْتَمَوْا بِهِ.

    .

    المعتقدات الصينية

    ( جاء في كتاب أوبانيشاد. المقدمة صفحة 54 ما نصّه:
    ... حينما يمتلىء العالم بالظلم يظهر الشخص الكامل الذي يسمى (يترتنكر: المبشر) ليقضي على الفساد ويؤسس للعدل والطهر... سيُنجي كريشنا العالم حينما يظهر البراهميتون.
    )


    المعتقدات الزرادشتية

    (هناك مجموعة من الكتب الزرادشتية جاء فيها من الأخبار الكثيرة حول آخر الزمان، وعن ظهور الموعود الذي سيخلص البشرية من الكبت الحرمان ومن ضغوط الحكام الطواغيت الذين يسعون في الأرض فساداً ومن جملة هذه الكتب:
    كتاب أوستا ــ كتاب زند ــ كتاب رسالة جاماست ــ كتاب قصة دينيك ــ كتاب رسالة زرادشت.
    وقد طرحت الديانة الزرادشتية موعودين يطلق على كل منهم اسم ((سوشيانت)). وكان هؤلاء الموعودون ثلاثة، أكثرهم أهمية الموعود الثالث، وقد كانوا يلقبونه ((سوشيانت المنتصر)) وسوشيانت هذا هو الموعود حيث قالوا:
    إن سوشيانت المزدية بمثابة كريشناي البراهمة، وبوذا الخامس لدى البوذية، والمسيح لدى اليهودية، وفارقليط عند العيسوية، وبمنزلة المهدي لدى المسلمين.
    وجاء في كتاب شابوهرجان، من الكتب المانوية المقدسة عندهم:
    ....خرد شهر إيزد لابدّ أن يظهر في آخر الزمان وينشر العدل في العالم... سوشيانت، من الكتب الزرادشتية المقدسة جاء فيه:
    ... استوت إرت، سوشيانت أو ألمنقذ العظيم. سوشيانس، أو موعود آخر الزمان.. وسيلة وعلاج جميع الالام به، يقتلع جذور الألم والمرض والعجز والظلم والكفر، يهلك ويسقط الرجال الأنجاس..
    رسالة جاماسب، صفحة121:
    ... سينشر (شوشيانت، المنقذ) الدين في العالم فكراً وقولاً وسلوكاً.
    )


    المعتقدات الهندية

    ( جاء الحديث حول المنقذ والموعود في أعراف الهنود وكتبهم، مثل كتاب (مهابهارتا) وكتاب (بورانه ها) حيث قالوا:
    تذهب الأديان جميعاً إلى أنه في نهاية كل مرحلة من مراحل التاريخ يتجه البشر نحو الانحطاط المعنوي والأخلاقي وحيث يكونون في حال هبوط فطري وابتعاد عن المبدأ، ويمضون في حركتهم مضي الأحجار الهابطة نحو الأسفل فلا يمكنهم أنفسهم ان يضعوا نهاية لهذه الحركة التنازلية والهبوط المعنوي والأخلاقي، إذن لابد من يوم تظهر فيه شخصية معنوية على مستوى رفيع تستلهم مبدأ الوحي وتنتشل العالم من ظلمات الجهل والضياع والظلم والتجاوز، وقد أشير لهذه الحقائق في تعاليم كل دين إشارة رمزية منسجمة مع المعتقدات والقيم الأخرى انسجاماً كاملاً.
    فمثلاً: في الديانة الهنديةوفي كتب بورانا (
    burana) شرح تفصيلي حول مرحلة العصر الكالي (kali) يعني: آخر مرحلة قبل ظهور أو تاراي ويشنو العاشر. )
    السراب
    السراب
    ادارة عامة
    ادارة عامة


    انثى
    عدد المشاركات : 10952
    تاريخ الميلاد : 11/01/2008
    العمر : 16
    عدد مرات الشكر : 355

    كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty رد: كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني

    مُساهمة من طرف السراب 3/1/2010, 7:06 am

    وإمّا أن يراد منه بأنّه دعاء بالفرج للإمام المهديّ (عليه السلام) ، لأنّه ـ على مبنى الشيعة ـ حيّ يرزق وغائب عن الأنظار ، ويرى ما يجري لأُمّة جدّه محمّد (صلى الله عليه وآله) من ظلم وقتل ، وتشريد واضطهاد ، وهو ابن النبيّ (صلى الله عليه وآله) ، والإمام الثاني عشر عند أكثر المسلمين ، حيث ذهب كثير من العلماء من شتّى الفرق الإسلامية ، إلى أنّ الثاني عشر في حديث " الخلفاء بعدي اثنا عشر " هو الإمام المهديّ (عليه السلام فالإمام المهديّ يتألّم أشدّ ألم ، وهو في كربة عظمى ، وهو يشاهد ما يجري على المسلمين من أنواع الكربات"

    لاتقول مسلم ومسيحي
    كلنا واحد اخوان
    لاتقول سني ولا شيعي
    كلنا ملك الاوطان
    اهلا بك استاذنا المهندس
    لكن انت مهندس إيش؟

    المهندس
    المهندس
    سرابي جديد
    سرابي جديد


    ذكر
    عدد المشاركات : 6
    عدد مرات الشكر : 0

    كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty رد: كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني

    مُساهمة من طرف المهندس 3/2/2010, 6:28 am

    انا مهندس كهرباء وطالب في المؤسسه الدينية ولكن انا اريد ان اسئلك كتابي الذي اجهدني واخذ من وقتي مااخذ لم يجذبك فيه الا اسم المؤلف حتى تسال عن اختصاصة؟؟
    اظن باني اخطأت في زيارة هذا المكان ..
    avatar
    سيف العرب
    سرابي ملكي
    سرابي ملكي


    ذكر
    عدد المشاركات : 7832
    تاريخ الميلاد : 03/07/1981
    العمر : 43
    عدد مرات الشكر : 160

    كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty رد: كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني

    مُساهمة من طرف سيف العرب 3/2/2010, 6:35 am

    المهندس كتب:انا مهندس كهرباء وطالب في المؤسسه الدينية ولكن انا اريد ان اسئلك كتابي الذي اجهدني واخذ من وقتي مااخذ لم يجذبك فيه الا اسم المؤلف حتى تسال عن اختصاصة؟؟
    اظن باني اخطأت في زيارة هذا المكان ..

    نعم اعتقد انك اخطئت المكان
    فنحن حين نرغب في القرآة لكتاب لابد ان يكون لدينا فكرة عن مؤلف الكتاب وماهو مجال عمله وعلمه
    ومن ثم نتطرق لما كتب ولارائه
    المهندس
    المهندس
    سرابي جديد
    سرابي جديد


    ذكر
    عدد المشاركات : 6
    عدد مرات الشكر : 0

    كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty رد: كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني

    مُساهمة من طرف المهندس 3/2/2010, 6:46 am

    تقصد لابد ان تكون لديك فكره عن مذهب صاحب الكتاب حتى تحكم عليه مسبقا وقبل القراءة انا متاكد من انك لم تتمعن في كتابي جيدا لان التعصب قتلك . المهم انتم احرار في حذف الكتاب او ابقائه ولا يهمني ان حذفتموه فالمواقع كثيره وهي ترحب بمشاركاتي .. هدا الله جميع الناس وابعد عنهم صنم التعصب والسلام
    avatar
    سيف العرب
    سرابي ملكي
    سرابي ملكي


    ذكر
    عدد المشاركات : 7832
    تاريخ الميلاد : 03/07/1981
    العمر : 43
    عدد مرات الشكر : 160

    كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty رد: كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني

    مُساهمة من طرف سيف العرب 3/2/2010, 6:58 am

    المهندس كتب:تقصد لابد ان تكون لديك فكره عن مذهب صاحب الكتاب حتى تحكم عليه مسبقا وقبل القراءة انا متاكد من انك لم تتمعن في كتابي جيدا لان التعصب قتلك . المهم انتم احرار في حذف الكتاب او ابقائه ولا يهمني ان حذفتموه فالمواقع كثيره وهي ترحب بمشاركاتي .. هدا الله جميع الناس وابعد عنهم صنم التعصب والسلام
    سامحك الله واعانك على ما انت فيه من سرعة في الاستنتاج الخاطئ
    لا تخف كتابك سيبقى لدينا
    اما انت فغير مرحب بك في المنتدى
    ارجو منك عدم احراجي في الغاء عضويتك
    وان ترحل من تلقاء نفسك
    السراب
    السراب
    ادارة عامة
    ادارة عامة


    انثى
    عدد المشاركات : 10952
    تاريخ الميلاد : 11/01/2008
    العمر : 16
    عدد مرات الشكر : 355

    كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty رد: كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني

    مُساهمة من طرف السراب 3/2/2010, 7:01 am

    لا مش هيك انا وقت شفت موضوعك اعتقدت انك تعرض علينا انتاجك في رسالة تخرجك في كلية الهندسة العنوان هكذا يدل
    واذ بي أجد العنوان امر والمضمون امر آخر!
    وبغض النظر عن كل شيئ بالفعل انت وجدت في المكان الخطأ
    السراب ليست للطوائف
    يرحم ابوك عقلية الاستعمار لاوجود لها هنا
    الشبكة سورية- بعثية
    الدين في قلوبكم والشبكة للجميع
    وغير هيك انا مابفهم


    عدل سابقا من قبل السراب في 3/2/2010, 8:23 am عدل 1 مرات
    جيفارا فلسطين
    جيفارا فلسطين
    مشرف عام
    مشرف عام


    ذكر
    عدد المشاركات : 1824
    عدد مرات الشكر : 155

    كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني Empty رد: كتبته ايام دراستي في كلية الهندسة وطورته لاحقا / القسم الثاني

    مُساهمة من طرف جيفارا فلسطين 3/2/2010, 7:07 am

    ارجوا عدم بث مواضيع مسمومه وطائفيه
    سوف اتقبل رحيلك بود

      الوقت/التاريخ الآن هو 9/21/2024, 8:41 pm